Top Ad unit 728 × 90

أخر الاخبار

أخرالأخبار

يعالون: نقدم مساعدات للجيش الحر لكي يمنع “المتشددين” من الوصول للحدود


شبكة حق الإخبارية - القدس 

زعم وزير الأمن الإسرائيليّ، موشيه يعالون، أنّ رئيس النظام السوريّ بشّار الأسد، يُسيطر اليوم على 25 بالمائة من مساحة سوريّة، لافتًا إلى أنّ هذه المنطقة تُسّمى، بحسب رأيه، دويلة علاوستان، والتي تمتد من مدن الساحل مع خطٍ يجمعها مع العاصمة دمشق، لافتًا إلى أنّ مَنْ أسماهم بالثوار يقومون بفرض سيطرتهم الأراضي التي كانت تتبع للأسد في الجولان العربيّ السوريّ، المتاخم لحدود إسرائيل، على حدّ تعبيره.
وأضاف في حديثٍ أدلى به لصحيفة (هآرتس) العبريّة، نُشر اليوم بمناسبة عيد العرش لدى اليهود، أنّ “الدولة الإسلاميّة” تسيطر على شرق الدولة السوريّة، أمّا في شمال سوريّة فيوجد الحكم الذاتيّ للأكراد. وتابع قائلاً في معرض ردّه على سؤال إنّ دخول تنظيمات سنيّة إلى الجولان، مثل جبهة النصرة، التابعة للقاعدة تُقلقه، ولكن، على الرغم من ذلك، فإنّ الجيش الإسرائيليّ يُسيطر على المنطقة.
وكشف يعالون النقاب عن أنّه إلى جانب جبهة النصرة، يتواجد الجيش الحر، الذي تعتبره إسرائيل معتدلاً جدًّا، وليس سرًا، قال وزير الأمن الإسرائيليّ، أنّ هذه التنظيمات المعتدلة تحصل على مساعدات إنسانيّة تتمثّل في قيام تل أبيب بتقديم المساعدات لسكّان القرى في المنطقة، مثل منحهم العلاج الطبيّ في مستشفيات إسرائيل، توزيع البطانيات والأدوات الأخرى استعدادًا لفصل الشتاء، علاوة على تقديم طعام الأطفال لهم.
وقال يعالون إنّ هذه المُساعدات تتّم شريطة أنْ لا يسمح الجيش الحر للقوى المتشدّدّة والمتطرّفة من الاقتراب إلى الحدود السوريّة الإسرائيليّة، على حدّ تعبيره.

المصدر:رأي اليوم

يعالون: نقدم مساعدات للجيش الحر لكي يمنع “المتشددين” من الوصول للحدود تم التعليق بواسطة غير معرف على 11:16 ص تصنيف: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة ل شبكة حق الإخبارية © 2014 - 2015
رئيس التحريرأحمدي محمد

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.